شباب مغاربي في تونس من أجل الحرية

on mercredi, 27 mars 2013. Posted in Nos Communiqués

شهدت الفترة من 21 مارس إلى 25 مارس 2013 ملتقى الشباب المغاربي الاول من أجل الحرية برعاية مشتركة بين مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية وحركة كلنا تونس والتي تنقلت ما بين مدينتي تونس العاصمة وتوزر بالجنوب التونسي. ويهدف الملتقى بأن يقف شباب المغرب العربي على حالتهم الراهنة ما بعد عامان من الربيع العربي، وكذلك التعمق في التجربة التونسية في الانتقال الديمقراطي.
وقد كانت فرصة للشباب المغاربي للقاء مجموعة من خبراء حقوق الإنسان والإعلام ونشطاء المجتمع المدني التونسي مثل السيد كمال الجندوبي الرئيس السابق للهيئة العليا المستقلة للانتخابات والسيد عبد الستار بن موسى رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، والسيد منير عمري عن جمعية عتيد، والسيدة امنة المنيف عن حركة كلنا تونس، ومن الإعلاميين السيد العربي شويخة عضو هيئة إصلاح الإعلام والاتصال و الصحفي أيمن الرزقي، كما قام الشباب بزيارة المجلس التأسيسي ومقابلة ومحاورة ممثلين عن الكتل النيابية ورئيس المجلس التأسيسي السيد مصطفى بن جعفر.
كما تمكن الشباب من زيارة مجمع فوسفات قفصة وكان لهم لقاء مع مدير الشئون الاجتماعية السيد بالحسن الشريف كما قاموا بزيارة ميدانية لمنجم المتلوي حيث تحاوروا مع مجموعة من العملة.
بجانب الأنشطة الثقافية المسائية بمدينة نفطة مدينة الشعر بالجمهورية التونسية والتي صادف وجودهم باليوم العالمي للشعر كما اختتموا المؤتمر بلقاء بكل من الإعلامي والمدون التونسي هيثم المكي، والمدونة لينا بن مهي.
كما قام بتسير أعمال الملتقي الخبير الحقوقي أنور معلا
وقد صرحت د. آمنة المنيف رئيسة حركة كلنا تونس:أنه كان من الضروري دراسة الوضع السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي عامان بعد الثورة التونسية ودراسة التجربة التونسية يعتبر شيئا هاما بالنسبة لشباب المغرب الكبير. لأن جميع بلدان المنطقة تشهد تحولات سياسية و اجتماعية عميقة. وأن مرحلة البناء السياسي و الاقتصادي لا يمكن أن تنجح إلا بتقارب الشعوب و خاصة الشباب.
كما صرح ألكسندر كنيبرتز الممثل الدائم لمؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية مكتب (تونس / ليبيا) بأننا نأمل أن يكون مثل هذا الملتقى هو حجر الأساس للقاء الشباب المغاربي، ونعمل على استمراريته ليكون بوابة للشباب المغاربي للنقاش والحوار البناء فيما يخص قضايا الديمقراطية والحرية المتعلقة بهم.
        آمنة المنيف رئيسة حركة كلنا تونس

 

Suivez Kolna Tounes pour être à jour!                     

 Copyright © 2013 kolna Tounes